المجلس الخامس

رئيس المجلس - وزير الإعلام والثقافة السابق
رئيس المجلس - وزير الإعلام والثقافة السابق - الإمارات العربية المتحدة

تخرج في جامعة بغداد، شارك في لجان التحضير لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو أحد أعضاء الوفد الذي قام بزيارة مجموعة من الدول العربية لشرح وجهة النظر لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة، وعضو وفد الدولة الذي شارك في اجتماع جامعة الدول العربية لانضمام الدولة إلى عضوية الجامعة ومناقشة قضية احتلال جزر الإمارات. تدرّج في المناصب القيادية، فشغل منصب وكيل وزارة التربية والتعليم، ثم تولى حقائب وزارات الصحة والعمل والشؤون الاجتماعية، بالإضافة إلى الإعلام والثقافة. شارك في العديد من المؤتمرات والاجتماعات الخليجية والعربية والإسلامية والعالمية.


نائب الرئيس - كاتب صحفي
نائب الرئيس - كاتب صحفي - جمهورية مصر العربية

سياسي وصحافي مصري، شغل منصب نقيب الصحافيين المصريين حتى مارس 2015، حاصل على بكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة القاهرة في العام 1981، وماجستير في التاريخ السياسي من جامعة السوربون في باريس في العام 9851. وهو خبير استراتيجي وباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية منذ العام 1981. كما كان باحثاً زائراً في العديد من المعاهد الأكاديمية في اليابان وفرنسا خلال التسعينات. عُين مديراً لمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية في العام 2011 خلفاً للدكتور جمال عبد الجواد. كتب العديد من المقالات في الصحف، منها صحيفة "الشروق".

رئيس جمعية الصحافيين
رئيس جمعية الصحافيين - الكويت

يشغل منصب رئيس مجلس إدارة جمعية الصحافيين في الكويت. من مواليد دولة الكويت في العام 1944. حصل على شهادة بكالوريوس آداب من جامعة بيروت في العام 1970. ويتولى حالياً مهام عدة، منها منصب رئيس اتحاد الصحافيين العرب، وهو كذلك عضو في المعهد الدولي للصحافة، وعضو نادي لوس أنجلوس للصحافة، ونائب رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

رئيس تحرير مجلة وجهات نظر
رئيس تحرير مجلة وجهات نظر - جمهورية مصر العربية

كاتب صحافي، يشغل منصب رئيس تحرير مجلة "وجهات نظر". عمل في الفترة من 1991 إلى 1998 في منصب مدير التحرير الإقليمي ورئيس مكتب القاهرة لمجلة "المجلة" التي تصدر في لندن، بعد أن عمل مراسلاً لها في القاهرة منذ بداية مسيرته المهنية العام 1983. عمل في السنوات الأخيرة مستشاراً لتطوير عدد من المؤسسات الإعلامية تحريرياً وتقنياً. حصل في العام 1995 على جائزة علي وعثمان حافظ في فئة أفضل خبر في الصحافة العربية .

كاتب
كاتب - المملكة العربية السعودية

كاتب صحافي، بدأ حياته المهنية العام 1972 عند انضمامه إلى فريق عمل الخطوط الجوية السعودية، وتدرج في مناصب عدة إلى أن أصبح رئيس تحرير مجلة "عالم" السعودية. عمل مذيعاً في الإذاعة والتلفزيون السعودي، ويُعتبر من أوائل السعوديين الذين قرؤوا الأخبار باللغة الإنجليزية في بداية السبعينات. وفي العام 1982 تم تعيينه رئيساً لتحرير صحيفة "عرب نيوز"، وقد تنحى من هذا المنصب ليتولى مهام الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للعلاقات العامة لمدة خمسة أعوام. عاد بعدها لرئاسة تحرير "عرب نيوز" العام 1998، واستمر فيها حتى أكتوبر من العام 2011، كما شغل منصب رئيس تحرير صحيفة "سعودي جازيت" حتى نهابة عام 2013.


Page 1 of 4 1 2 3 4 >