المجلس الرابع

رئيس جمعية الصحافيين
رئيس جمعية الصحافيين - الكويت

يشغل أحمد يوسف بهبهاني منصب رئيس مجلس إدارة جمعية الصحافيين في الكويت، وهو من مواليد دولة الكويت عام 1944. حصل على شهادة بكالوريوس آداب من جامعة بيروت في عام 1970. ويتولى حالياً مهام عدة منها نائب رئيس اتحاد الصحافيين العرب، وعضو المعهد الدولي للصحافة، وعضو نادي لوس أنجلوس للصحافة، ونائب رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء الكويتية ( كونا).

كاتب صحافي
كاتب صحافي - قطر

حاصل على دكتوراة في الإعلام من جامعة ويلز في بريطانيا. تدرج في الحقل التلفزيوني بداية من التلفزيون القطري وساهم في إنشاء تلفزيون الشارقة عام 1989. تولى مناصب عدة منها رئيس تحرير صحيفة (Gulf Times)، ومدير الشؤون الإعلامية بمجلس التعاون، ورئيس تحرير مجلة (التعاون) العلمية، ورئيس تحرير صحيفة الشرق القطرية. له عدة إصدارات في مجال الإعلام والأدب والقصة والرواية والنثر الفني وله عدة مساهمات علمية.

كاتب صحافي وعضو مجلس تحرير صحيفة الشروق
كاتب صحافي وعضو مجلس تحرير صحيفة الشروق - جمهورية مصر العربية

عضو مجلس تحرير جريدة الشروق التي تصدر في القاهرة ومدير المركز العربي لبحوث التنمية والمستقبل. حصل على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة القاهرة في عام 1955. وفي عام 1957 التحق بالسلك الدبلوماسـي المصـري. انشأ في عام 1988 مع زملاء آخرين المركز العربي لبحوث التنمية والمستقبل. أصـدر عـدداً من الكتب كان أولها، بالاشتراك مع د. علي الدين هلال، "النظام الإقليمي العربي" وفي عام 1998 أسس مع آخرين مجلة "الكتب.. وجهات نظر" . يكتب بانتظام في عدد من الصحف والدوريات العربية والأجنبية.

رئيس تحرير
رئيس تحرير "الحياة – LBC" - المملكة المتحدة

بدأ العمل الصحافي في جريدة «النهار» حيث كان مسئولا عن الشؤون السياسة المحلية. انتقل بعدها إلى لندن للمساهمة في إعادة إصدار «الحياة» ، وتولى فيها منصب مدير التحرير، وتولى نيابة رئاسة التحرير في "الحياة" إضافة إلى رئاسة تحرير "الوسط". بعدها استلم مهام رئيس تحرير "الحياة"، ليقوم بعد ذلك برئاسة تحرير غرفة الأخبار في "الحياة – LBC"، حيث يتفرغ حالياً لهذه المهمة.

أستاذ مساعد بجامعة الإمارات
أستاذ مساعد بجامعة الإمارات - الإمارات العربية المتحدة

تعمل الدكتورة حصة لوتاه أستاذاً مساعداً في قسم الاتصال الجماهيري بجامعة الإمارات منذ عام 1999. عملت في مجال الإخراج التلفزيوني في تلفزيون دبي، والصحافة المكتوبة في صحيفة الخليج الإماراتية. ألفّت الدكتورة لوتاه العديد من الدراسات والبحوث حول الإعلام والثقافة والتراث والتكنولوجيا. وهي عضو في المجلس الوطني للإعلام في دولة الإمارات، وعضو مؤسس لجمعية الإمارات لحقوق الإنسان. نالت الدكتورة لوتاه العديد من الجوائز من ضمنها جائزة تقديرية من الاتحاد النسائي.

Page 1 of 4 1 2 3 4 >