شخصية العام الاعلامية

شخصيات قطفت جائزة الصحافة العربية

12 شخصية عربية، نالت جائزة شخصية العام الإعلامية منذ تأسيس جائزة الصحافة العربية عام 1999 بمبادرة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. وتهدف الجائزة إلى المساهمة في تقدم الصحافة العربية وتشجيع الصحافيين العرب على الإبداع، إضافة إلى تعريف الناس بأعمال الإعلاميين وإنجازاتهم من خلال تكريمهم. وهي منقسمة إلى 12فئة من ضمنها جائزة شخصية العام الإعلامية التي تمنح لأبرز الشخصيات الإعلامية العربية التي تركت بصمة واضحة في مجال الإعلام العربي.

وفي أول دورة لجائزة الصحافة العربية عام 2001، حصل المرحوم سامي أحمد المنيس "الكويت" على جائزة شخصية العام الإعلامية، وفي العام التالي كانت من نصيب محمد كامل الزهيري الكاتب المصري ونقيب الصحافيين السابق، أما في عام 2003 فقد حصل عليها كل من المرحوم تريم عمران من الإمارات والمرحوم محمود الشريف من الاردن، كما حصل على جائزة شخصية العام الإعلامية رجاء النقاش من مصر عام 2005 وفي العام التالي كانت أيضًا من نصيب إعلامي مصري هو صلاح الدين حافظ، وفي عام2007 كانت الجائزة من نصيب الاعلامي السعودي عثمان العمير

وفي عام 2008 كانت من نصيب الإعلامي المصري نقيب الصحافيين وأمين عام اتحاد الصحافيين العرب مكرم محمد احمد وفي عام 2009 منحت لـ الإعلامي اللبناني مؤسس و رئيس تحرير صحيفة السفير طلال سلمان، وحصل على شخصية العام الإعلامية في الدورة التاسعة منحت للدكتور عبدالله عمران تريم رئيس مجلس ادارة دار الخليج للصحافة والطباعة والنشر- الامارت.

وفي الدورة العاشرة حصل عليها الأمين العام لاتحاد الصحافة الخليجية الأستاذ ناصر محمد العثمان من قطر، وفي عام 2012 في الدورة الحادية عشرة للجائزة حصل عليها الاعلامي محمد ناصر السنعوسي من الكويت.

  • إبراهيم العابد
    مدير عام المجلس الوطني للإعلام
  • حمدي قنديل
    اعلامي
  • الدكتور عبدالله عمران تريم
    مؤسس صحيفة الخليج
  • طلال سلمان
    صاحب جريدة السفير اللبنانية
  • مكرم محمد أحمد
    نقيب الصحفيين المصريين
Page 1 of 3 1 2 3 >