أحمد السباعي
الفائز بجائزة دبي للصحافة ـ الدورة التاسعة ـ فئة الصحافة الاقتصادية - صحيفة الأهرام الاقتصادي – جمهورية مصر العربية

بداية لا أستطيع أن أوفيكم حقكم في الثناء بعد ما قدمتموه لنا من احتفاء وتكريم كبيرين.

وإن مجرد ذكركم يثير تلك الذكريات التي هي أقرب إلي الأحلام الجميلة التي عشناها معكم في دبي من احتفالية هي الأكبر علي المستوي العربي أجمع , خاصة مع حضور وتشريف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بنفسه الذي تولي رعاية هذه الجائزة الكبرى .

أما عن أهمية هذه الجائزة في العالم العربي فيكفي التنافس الشريف ليس علي المستوي المحلي لكل دولة ولكنه تنافس يشعر المرء معه أنه انتقل به الي مستوي أوسع غفل الكثيرون عنه الآن إنه الوطن العربي الواحد الذي ينتمي إليه ليزداد به ارتباطًا .

الحق أقوله لكم إنني لم أشعر إلا بأنني بين أهلي أعيش معهم قصائد الكرم العربي التي نقرؤها في شعر الأقدمين ولنشعر أنه مهما حاول البعض من الداخل أو من الخارج تفريقنا فإن روابطنا أوثق وأعمق من أن تنال .. روابط الدم العربي والدين الإسلامي واللغة .

وعن أهمية هذه الجائزة فإنها بمثابة ارتقاء كبير لأي صحافي ينال شرف الفوز بها .. حيث تنتقل به إلي أعلي قمة الصحافة العربية خاصة أنها تعيي من يحاول منافستها في مجال التكريم الصحفي .. إن هناك جهات بالفعل تقدم جوائز تفوق للصحفيين ولكن هيهات لها الاقتراب من هذه الجائزة الأكبر علي المستوي العربي.

وفوزي بهذه الجائزة فرض علي الكثير من الحذر لما سأكتبه وكيف سأكتبه , إذ إن من يحمل لقب الفوز بهذه الجائزة سيتحمل عبء التمحيص أمام نفسه أولا ثم أمام جمهور القراء .. إن المحافظة علي القمة أصعب بكثير من الوصول إليها .